المارد الاهلاوي الخليلي

اهلي الخليل


    الرياضة الافريقية اليوم || نسور قرطاج تكتسح الفهود الانجولية بثلاثية وتتوج باللقب|| 20 نقطة

    شاطر
    avatar
    عاشق المارد الاهلاوي
    Admin

    المساهمات : 97
    تاريخ التسجيل : 22/02/2011
    الموقع : المارد الاهلاوي الخليلي

    الرياضة الافريقية اليوم || نسور قرطاج تكتسح الفهود الانجولية بثلاثية وتتوج باللقب|| 20 نقطة

    مُساهمة  عاشق المارد الاهلاوي في السبت فبراير 26, 2011 8:16 pm



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحية طيبة

    إلى أعضــاء ومرتادي كووورة أفريقية

    نقدم لــكم تقرير الرياضة الأفريقية اليوم

    وهو عبارة عن تقرير لابرز الأحداث الرياضية على الساحة الأفريقية

    وتنويه عن أهم المباريات المرتقبة والمزيد من الفقرات الأخرى

    للتقرير فريق خاص يقوم بفتحه يومياً

    نتمنى للجميع التوفيق













    أوسمة التقــرير



    محرر التقرير (20) نقطة - مناقش مميز (20) نقطة - مناقش (10) نقاط











    وصلة العــدد السابق



    الرياضة الافريقية اليوم || النهائي أنجولا تونس للمرة ثانية في البطولة || 20 نقطة



    مميزي العدد السابق



    محرر التقرير (20) نقطة



    ronaldo33


    مناقش مميز (20) نقطة



    EL MAREJADO TETUANI

    AHMED_TRIKA

    Naif Hazazi

    king_cb

    Madridi-kamikaz

    fantasty zhirkov

    عاشق mess

    Mr Abdulla

    رائد الاهلاوى

    x HuNTeR 7

    FOREVER FRANZ

    جدوعلي أمينAliAminAli

    غبوش2008

    Ramzi-City16

    milanlo

    شنوي للأبد

    Gott Sei Dank


    مناقش (10) نقاط




    حمادة ويلة

    belasri90

    شلو لو

    FoRzAa EsPaIn

    ThE CrAzY_Dz

    وحش المكبر

    خالد عبدالرحمن18

    فتوة بلا حدود



    ***************

    الردود المنقولة



















    تقــرير الرياضة الأفريقية اليوم

    نسور قرطاج تكتسح الفهود الانجولية بثلاثية وتتوج باللقب



    احتفل المنتخب التونسي لكرة القدم على طريقته بالثورة التونسية التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في 14 كانون ثان/يناير الماضي وأحرز لقب بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين في السودان بعدما تغلب على نظيره الأنجولي 3/صفر اليوم الجمعة في المباراة النهائية التي جرت على ملعب "المريخ".

    وأخفق المنتخب التونسي في هز شباك منافسه طوال الشوط الأول لكنه نجح في حسم المباراة واللقب بثلاثية في الشوط الثاني.

    وافتتح مجدي تراوي التسجيل للمنتخب التونسي بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني ثم أضاف زهير الذوادي وأسامة الدراجي الهدفين الثاني والثالث للفريق التونسي في الدقيقتين 74 و80 من المباراة التي حضرها عدد من الشخصيات البارزة من بينها السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي (كاف).

    وأحرز المنتخب السوداني المضيف المركز الثالث في البطولة بعدما تغلب على نظيره الجزائري 1/صفر في وقت سابق اليوم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

    وجاء هدف الفوز للمنتخب السوداني في الشوط الأول وسجله مدثر الطيب كاريكا في الدقيقة 37 من المباراة التي أقيمت على ملعب المريخ.

    وبدأت المباراة النهائية بين المنتخبين التونسي والأنجولي بأداء حماسي من جانب الفريقين وإن سيطر التوتر شيئا ما على اللاعبين في الدقائق الأولى.

    ولم تستمر فترة جس النبض كثيرا حيث بدأ الفريقان المحاولات الهجومية بعد دقائق قليلة ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على أي من المرميين.

    وبمرور الوقت بدأ المنتخب التونسي يستعرض قواه الهجومية وأتيحت أمامه أكثر من فرصة لكن تماسك الدفاع الأنجولي وسوء الحظ أحيانا حرمه من هز الشباك في الشوط الأول.

    ولم تمر سوى دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني حتى تقدم المنتخب التونسي عن طريق النجم مجدي تراوي حيث تلقى تمريرة عرضية ووجه الكرة بأسفل قدمه إلى داخل الشباك متغلبا على الرقابة الدفاعية اللصيقة.

    وسقط تراوي مصابا عند تسديد الكرة وخرج لتلقي العلاج لكنه عاد بعدها وواصل اللعب.

    وفي الدقيقة 74 أضاف الذوادي الهدف الثاني للمنتخب التونسي عندما تلقى عرضية وسدد الكرة بمهارة من خارج منطقة الجزاء لتجد طريقها إلى داخل الشباك لدى تقدم الحارس الأنجولي وسقوطه أرضا.

    وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة سجل الدراجي الهدف الثالث لتونس حيث تلقى عرضية متقنة وهيأ الكرة لنفسه ثم سددها لترتطم بقدم أحد مدافعي أنجولا وتسكن الشباك بعد أن ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس الأنجولي.

    وواصل المنتخب التونسي تألقه وكاد أن يضيف المزيد من الأهداف لكنه اكتفى بثلاثية ليعود إلى بلاده بالكأس الأفريقية ويضيف إلى سعادة الجماهير بعد نجاح الثورة التونسية.

    المصــــــــــدر



    الميلان سيد اوروبا


    --------------------------------------------------------------------------------




    صقــور الجــديــان تتـوشــح بالبرونـــز




    إستطاع المنتخب السوداني الحصول علي المركز الثالث بعد فوز علي المنتخب الجزائري في مباراة تحديد المراكز بنتجة هدف وحيد احرزه اللاعب مدثر الطيب ( كاريكا ) في الدقيية 37من عكسية مصعب عمر وشهدت المباراة غياب كابتن المنتخب السوداني هيثم مصطفي لنيله البطاقة الحمراء في مباراة نصف النهائي البطولة
    وكان المنتخب السودانى قد استلم الميداليات البرونزية من السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم بحضور الاستاذ حاج ماجد سوار وزير الرياضة السودانى والسيد عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم

    المصـــــــدر




    الميلان سيد اوروبا


    --------------------------------------------------------------------------------






    حفل رائع في ختام البطولة

    تمت مراسم حفل اختتام بطولة الأمم الأفريقية 2011 في شكل معاصر رائع على ملعب المريخ في أم درمان.
    وكان الحفل الختامي مزيجًا من الثقافة السودانية وتقنيات الإضاءة العصرية. سيظل ذلك الحفل في ذكريات الجميع وكانت نهاية رائعة للنسخة الثانية للبطولة المخصصة للاعبين المحليين.
    وكانت المراسم التي استغرقت ما يقرب من ساعتين حيث بدأ الحفل مباشرةً بعد مباراة المركز الثالث بين السودان والجزائر.وكان الجزء الأول من العرض من أداء رقصات تقليدية من التراث السوداني.
    وعرض بعدها تقديم فيديو لتاريخ السودان منذ العصر القديمة حتى العصر الحديث مع مجموعة من المراحل المختلفة للتطور بينما ظهر الشعار الرسمي للبطولة في زيه وألقى التحية على الجماهير بشكل درامي.وكانت رسالته "شكرًا لك" للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) للثقة التي تجليت في تنظيم البطولة.
    وكان بعدها هناك عزفًأ موسقيًا من الموسيقار شرحبيل أحمد أحد الموسيقين المعروفين في السودان والذي يعرف باسم "ملك الجاز السوداني" والذي أنعش الجماهير بالاغنية التي تم تلحينها خصيصًا للترحيب بالشخصيات الرفيعة التي حضرت الحفل وعلى رأسها عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم CAF وسيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA وحدكي ماجد سوار رئيس الشباب والرياضة في السودان ومعتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم.
    وحضر أيضًا عددًا من اللجنة التنفيذية للـ CAF و الـ FIFA ووفود من الاتحادات القومية التي حضرت مؤخرًا الجمعية العمومية العادية الثالثة والثلاثون للـ CAF.
    وكان الختام مزيجًا من الإضاءة والعروض التقنية والألعاب النارية التي جعلت الملعب مفعمًا بالحياة وردت الجماهير بتصفيق غمر كل أرجاء الملعب.وكان الاحتفال قبل المباراة النهائية التي تجمع بين تونس وأنجولا.
    المصدر



    ThE ScOrPiOn ToUri





    --------------------------------------------------------------------------------



    الأخبــــار المتفرقـة





    سوار: الجمهور السوداني ساهم في انجاح البطولة



    أكد الاستاذ حاج ماجد سوار وزير الشباب والرياضة الاتحادي أنهم راضون كل الرضا عن حصول المنتخب السوداني على برونزية النسخة الثانية لبطولة امم افريقيا للمحليين ولكنهم كانوا يعشمون كثيرا في ان يكون المنتخب في المباراة النهائية ويحصل على اللقب لكننا راضون تماما عن كافة المستويات الفنية والتنظيمية وقال: فرضنا انفسنا من خلال التنظيم الممتاز الذي وجد الاشادة والتقدير من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الافريقي وكل الاتحادات التي حضرت وشاركت في البطولة واننا فرضنا انفسنا واكدنا اننا قادرون تماما على تنظيم اكبر الاحداث الرياضية في السودان وشكر كل القيادات الرياضية العالمية والاقليمية التي شاركت في الحدث الكبير وابدت اعجابها بالتنظيم وهنأ في النهاية الجمهور السوداني الذي كان ذواقاً واعتبره الجزء الاهم في انجاح البطولة وتمنى للمنتخب التقدم والمزيد من المشاركات الافريقية وهنأ كافة المنتخبات التي شاركت في البطولة على الظهور الجيد وابراز قدراتهم واخص بالتهنئة المنتخب التونسي على حصوله على اللقب وشكر الجميع.


    مازدا: لم نتأثر بالغيابات.. وكنت واثقاً من الفوز

    في تصريح لـ(الصدى) ذكر محمد عبد الله مازدا مدرب منتخبنا الوطني أن المباراة كانت جيدة من قبل الطرفين وقال: قبل بداية المباراة عاني اللاعبون من الاحباط الذي اصابهم بعد الخسارة امام المنتخب الانغولي والتي حرمتنا من الوصول الى المباراةالنهائية وعملت خلال الفترة الماضية على اعداد اللاعبين نفسياً حتي يدخلوا مباراتهم أمام الجزائر بروح معنوية عالية وقد نجحنا في ذلك وايضا عانى المنتخب من الاصابات التي طاردت ست من لاعبي المنتخب بالاضافة الى ايقاف قائد الفريق هيثم مصطفي والذي نال البطاقة الحمراء في مباراتنا السابقة امام انغولا واضاف: كل هذه المشاكل حاصرت المنتخب قبل لقاء الامس لذلك اضطررنا بان ندفع بتشكيلة جيدة وبلاعبين لم يشاركوا في المباريات السابقة ولكن لم يخذلوننا وظهروا بمستوى رائع ولم يشعر احد بأن الفريق يفقد ست من عناصره وكنت واثق من أنهم سيقدمون الاداء المطلوب وذلك لأن المنتخب تم اعداده بطريقة سليمة.
    المصدر




    ◄بطوله إفريقيا للمحليين►الاتحاد السوداني واللجنة المنظمة يحتفلان بوفود الدول المشار

    اقام الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم واللجنة المنظمة لبطولة الامم الافريقية المخصصة للاعبين المحليين حفل عشاء فاخرا بقصر القيروان علي شرف الوفود المشاركة في البطولة وضيوف البلاد من قادة الاتحادات الرياضية الدولية حيث شرف الاحتفال حضورا السيد



    جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ـ فيفا ـ والسيد عيسي حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم والكابتن كالوشا بواليا رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم والكابتن مصطفي حسين شطة الي جانب عدد كبير من رؤساء بعثات الدول المشاركة في البطولة.

    هذا وقد كان في استقبال الضيوف لدي وصولهم قصر القيروان الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم والاستاذ مجدي شمس الدين المحامي سكرتير الاتحاد الي جانب سعادة الفريق عبد الله حسن عيسي والدكتور جمال محمد عبد الله الوالي رئيس مجلس ادارة نادي المريخ.

    وقد شرف الاحتفال حضورا الدكتور محمود السر سكرتير اللجنة الاولمبية السودانية والدكتور سيف الدين ميرغني امين الخزينة ورهط من رؤساء واعضاء الاتحادات الولائية.

    الي ذلك شنف الفنان كمال كيلا وفرقة البالمبو الموسيقية والفنانة ندي محمد عثمان ـ القلعة ـ اذان الحضور باغنياتهم الرصينة التي ادوها باللغتين العربية والانجليزية وبعد انتهاء الحفل خرج الجميع ولسانهم يلهج بالشكر والثناء لانسان السودان الكريم المضياف وعبروا عن سعادتهم بنجاح البطولة في نسختها الثانية .

    وقام السيد جوزيف بلاتير بالطواف علي كل الحضور لتلتقط لهم الصور التذكارية في جو اسري بديع يجسد اخلاقيات الرياضة في اسمى معانيها.


















    نقاش تقرير الرياضة الأفريقية اليوم



    (1)

    بعد انتهاء البطوله .. كيف ترى تنظيم السودان للبطوله ؟

    (2)

    برأيك هل أستحق المنتخب التونسى التتويـج باللقب .... أم لا ؟ ولمــاذا ؟

    (3)

    من وجهة نظرك .. ما هى ايجابيات وسلبيات البطوله ؟


















    صور تقرير اليوم



















































    مباريات الغـــد



    دوري أبطال أفريقيا 2011
    الأحد 27 فبراير 2011
    القطن - الكاميرون -- : -- فيتالو - بوروندي أستاد اومنيبورتس
    21°C
    المباراة02
    مباراة إياب
    2 : 2 نتيجة مباراة الذهاب

    النادي الإفريقي - تونس -- : -- الجيش - رواندا ملعب المنزه
    8°C
    المباراة03
    مباراة إياب
    2 : 2 نتيجة مباراة الذهاب

    نجوم دوالا - الكاميرون -- : -- بيتام - الجابون ملعب التوحيد
    25°C
    المباراة06
    مباراة إياب
    0 : 0 نتيجة مباراة الذهاب

    14:30 اس قى - جمهورية الكونجو -- : -- زنجبار اوشين فيو - زنجبار المباراة05
    مباراة إياب
    1 : 1 نتيجة مباراة الذهاب

    15:00 ادوانا ستارز - غانا -- : -- الوداد الرياضي - المغرب المباراة07
    مباراة إياب
    0 : 3 نتيجة مباراة الذهاب

    15:30 الزمالك - مصر -- : -- الونيس ستار - كينيا ستاد الكلية الحربية
    18°C
    المباراة01
    مباراة إياب
    4 : 0 نتيجة مباراة الذهاب

    16:30 دجوليبا - مالي -- : -- إيست إيند لايونز - سييرا ليون مجمع هيرماكونو الرياضي
    25°C
    المباراة04
    مباراة إياب
    2 : 0 نتيجة مباراة الذهاب



    كأس الإتحاد الأفريقى 2011
    الأحد 27 فبراير 2011
    الساحل - النيجر -- : -- دايتو - توجو مقدمة من يوم: 13/2/2011
    مباراة رقم03
    مباراة إياب
    0 : 0 نتيجة مباراة الذهاب

    اشانتي جولد - غانا -- : -- سيوي سبور - ساحل العاج مقدمة من يوم: 13/2/2011
    مباراة رقم04
    مباراة إياب
    1 : 0 نتيجة مباراة الذهاب

    13:30 انتر ستارز - بوروندي -- : -- ميسيسلى - الجابون مقدمة من يوم: 13/2/2011
    مباراة رقم02
    مباراة إياب
    0 : 4 نتيجة مباراة الذهاب

    15:30 أفريقيا سبورتس - ساحل العاج -- : -- اف اس سيكونس - غينيا مقدمة من يوم: 13/2/2011
    مباراة رقم01
    مباراة إياب
    1 : 0 نتيجة مباراة الذهاب











    العضــــو
    المنصـــــب

    ronaldo33
    رئيس لجنة التقارير اليومية

    القيصر ابو كريم
    نائب رئيس لجنة التقارير اليومية

    ممدوح 70
    مسئول بلجنة التقارير اليومية

    ابو ندى وريم
    مسئول بلجنة التقارير اليومية

    طارق الامام
    مسئول بلجنة التقارير اليومية

    Hosta
    مسئول بلجنة التقارير اليومية

    MiDO AlMAsRY
    مسئول بلجنة التقارير اليومية














      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 23, 2017 4:20 pm